صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه
نر حب بجميع الزوار الكرام ونر جو منكم التسجيل

صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه

رئيس التحرير جعفر الخابوري
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رئيس كتلة الوفاق المستقيلة: حل الأزمة يتطلب استقالة الحكومة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 3781
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رئيس كتلة الوفاق المستقيلة: حل الأزمة يتطلب استقالة الحكومة   الأحد مارس 06, 2011 8:53 pm

رئيس كتلة الوفاق المستقيلة: حل الأزمة يتطلب استقالة الحكومة

عبدالجليل خليل قال رئيس كتلة الوفاق النيابية المستقيلة النائب عبدالجليل خليل إن المسيرات والفعاليات الأخيرة التي شهدتها البحرين تؤكد أن وأن الحل للخروج من هذه الأزمة الاستجابة للمطالب السياسية وبينها استقالة الحكومة.

وأوضح خليل أن هذه الحكومة فشلت في عملية البناء لأكثر من 40 عاماً، وأن مقومات استمرارها غير موجودة، لافتاً إلى أن المسيرات التي خرج فيها المواطنون في يوم الجمعة الماضية (4 مارس/ آذار 2011)، وبعده الثلثاء، ويوم أمس (الأحد)، تؤكد على ضرورة إقالة الحكومة وتشكيل حكومة وحدة وطنية مؤقتة من الطائفتين من أجل إدارة الأزمة الحالية ووضع الحلول العملية لمصلحة المواطن.

وقال خليل: «تفاجأ المواطن بسماع الأخبار من وزارة الداخلية عن إعلانها وجود وظائف لـ20 ألف مواطن، وخبر وزارة الإسكان عن استعدادها لبناء 50 ألف وحدة سكنية في 3 سنوات، وكأن الحكومة استعادت عافيتها ونشاطها توّاً.

وتساءل خليل: أين كانت الحكومة من مآسي ومعاناة المواطن طيلة الأربعين عاماً؟، هل برزت الحلول الآن؟، ولماذا كانت هذه الحلول معطلة في الفترة الماضية؟.

وأردف أن هذه الإجراءات إن صحت فهي تعترف اعترافاً صارخاً بفشل الحكومة طيلة الأربعين عاماً الماضية حين وثقت في الأجانب وأمَّنت لهم الوظيفة والمسكن على حساب المواطنين.

وفي المسألة الإسكانية، قال خليل إن تصريح وزير الإسكان الجديد يثبت ما تقوله المعارضة بأن المشكلة الإسكانية يمكن حلها من خلال تخصيص المبالغ لحل الأزمة الإسكانية بدلاً من الاستئثار بالمال العام والفساد الذي نخر في جسد الحكومة.

وشدد على أن هذه الإجراءات وإن لامست حقيقة المعاناة للمواطن البحريني فإنها لا تمس الجوهر، وهي المعالجة السياسية، فلا مجال للخروج من الأزمة الحالية إلا بوجود حكومة وطنية منتخبة ومجلس نيابي منتخب له كامل الصلاحيات يراقب الحكومة ويحارب الفساد ويشرع ما فيه مصلحة الوطن، وهذه مطالب وطنية بامتياز لا تخص طائفة من دون أخرى وإنما هي مطلب المواطنين جميعاً.




صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3104 - الإثنين 07 مارس 2011م الموافق 02 ربيع الثاني 1432هـ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mzmzmz.yoo7.com
 
رئيس كتلة الوفاق المستقيلة: حل الأزمة يتطلب استقالة الحكومة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: