صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه
نر حب بجميع الزوار الكرام ونر جو منكم التسجيل

صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه

رئيس التحرير جعفر الخابوري
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وليّ العهد تقدَّم الحشد الكبير من المشيِّعين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 3786
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: وليّ العهد تقدَّم الحشد الكبير من المشيِّعين   الإثنين أبريل 18, 2011 9:56 pm

وليّ العهد تقدَّم الحشد الكبير من المشيِّعين
الكويت تودِّع ناصر الخرافي

الخرافي وابناء الفقيد الكبير واقرباؤه يحملون جثمانه الى مثواه الاخير
الخرافي وابناء الفقيد الكبير واقرباؤه يحملون جثمانه الى مثواه الاخير
فهد القبندي ويوسف المطيري
شيعت الكويت امس رجل الاعمال البارز ناصر الخرافي الى مثواه الاخير، بعد ان وافته المنية امس الاول في القاهرة اثر ازمة قلبية، وجرى التشييع وسط حضور رسمي وشعبي كبير، تقدمه سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، والوزراء والشيوخ والشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وحشد كبير من المواطنين والمقيمين، كما حضر التشييع وفد من حزب الله اللبناني برئاسة محمد رعد.
وكان في مقدمة متقبلي التعازي في مقبرة الصليبخات منذ التاسعة صباحا شقيق الفقيد رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي، ورئيس غرفة التجارة والصناعة علي الغانم، فضلا عن ابناء الفقيد واسرة الخرافي الذين تلقوا واجب العزاء الى الساعة 12.30 ظهرا.

الرئيس العراقي:
كان داعما لتطوير الروابط الاقتصادية
بغداد - كونا - أعرب الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس عن حزنه الشديد لرحيل رجل الاعمال الكويتي ناصر الخرافي.
وقال الطالباني في برقية تعزية الى رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي انه تلقى بأسى بالغ وحزن عميق نبأ وفاة المغفور له - بإذن الله - ناصر الخرافي.
ورأى الطالباني ان الفقيد كان «احد انشط المساهمين في نهضة الاقتصاد في الكويت الشقيقة والمشاركين في توسيع وتطوير الروابط الاقتصادية العربية والاقليمية والدولية».
واعرب الطالباني عن خالص مشاعر العزاء لسائر افراد عائلة الخرافي، ولجميع الاشقاء الكويتيين.

نصرالله ينعاه:
صديق وفيّ وناصر مخلص
نعى السيد حسن نصرالله المرحوم ناصر الخرافي، قائلا «فوجئنا بهذا الرحيل المبكر للأخ الكبير والصديق الوفي والناصر المخلص».
واكد نصرالله ان شعورنا بالخسارة لا يوصف لفقدنا رجلا كبيرا كان ناصرا للمقاومة في لبنان وفلسطين ومحبا للمقاومين ومدافعا عنهم في ايام الشدة والغربة والمظلومية.

تقدَّم وفد معزّي حزب الله
رعد: افتقدناه في أحلك الظروف
قال رئيس كتلة الوفاء للمقاومة في لبنان النائب محمد رعد «باسم سماحة سيد المقاومة في لبنان السيد حسن نصرالله وباسم المقاومة الاسلامية والشعب اللبناني نتقدم بتعازينا للكويت بفقيدها ناصر الخرافي».
واشار رعد الى ان المجيء الى الكويت يهدف الى المشاركة في مراسم العزاء لرجل الامة وفقيدها رجل الخير ناصر الخرافي الذي افتقدناه في احلك الظروف التي يحتاج فيها الى امثاله من الرجال الرجال اصحاب المواقف الشجاعة والنبيلة والتي تعتز بجهاد ابناء امتها وتفخر بانتمائها لهذه الامة.
واضاف «ناصر الخرافي كان رجلا كبيرا ذا مكانة خاصة لدى الشعوب التي تنشد العزة والكرامة وتقاوم بشجاعة كل الطغيان الاسرائيلي الذي يهدد استقرار منطقتنا»، متقدما بأحر التعازي الى قيادة دولة الكويت والى آل الخرافي والشعب الكويتي بفقيدهم.

الحميضي: رجل عظيم
قال وزير المالية الأسبق بدر الحميضي إن الكويت فقدت رجلاً من العظماء في تاريخها المعاصر، حيث تجلى ذلك من خلال ما قام به من اعمال داخل البلاد وخارجها، بالاضافة الى مواقفه الكثيرة التي توضح مدى فعله للخير ومساهمته الفعالة في اقتصاد الكويت.
وبين الحميضي ان الخرافي كان من ابرز الأعلام الكويتية والعربية بل والعالمية في المجال الاقتصادي، خصوصا في اسهاماته الخيرية التي تعدت حدود الكويت.

محمد المبارك: وقفاته شملت شتى المجالات
أعرب رئيس جهاز متابعة الاداء الحكومي الشيخ محمد العبدالله المبارك عن بالغ حزنه واسفه على فقد رجل من رجال الكويت الذين يعتز بمعرفته الجميع وينهل من خبراته، قائلا «قدر الله وما شاء فعل، ونستذكر وقفاته في شتى المجالات بكل اعتزاز وفخر».
ولفت المبارك ان للفقيد بصمات واضحة في تقريب وجهات النظر بين الشعوب العربية ومحاولته الدائمة بتنمية وتطوير الشباب العربي عبر توفير فرص العمل وفتح افق واسعة لابداعاتهم، خاتما بالقول «من خلف ما مات»، والخير - بإ.ذن الله - سيكون في ابناء الفقيد.

الميع: دينمو الاقتصاد الكويتي والعربي
اعرب نائب رئيس مجلس الامة السابق والوزير الاسبق فهد الميع عن خالص التعازي والمواساة لآل الخرافي لوفاة فقيدهم الغالي العم ناصر الخرافي، مؤكدا ان الكويت خسرت واحدا من رجالاتها المخلصين الذين لهم باع طويل في العمل الاقتصادي والمساهمة في كل ما من شأنه رفع اسم الكويت عاليا، فهو دينمو الاقتصاد الكويتي والعربي الذي نذر نفسه لخدمة بلده والعالمين العربي والاسلامي في كل القضايا المعاصرة.

البصيري: رحيله خسارة
وصف وزير الدولة لشؤون مجلس الامة وزير المواصلات محمد البصيري رحيل ناصر الخرافي «بالخسارة» للعالميين العربي والاسلامي، مبينا انه شخصية لها بصماتها في المنطقة العربية، حيث سيذكر انجازاته على مر الزمن الجيل الحاضر وجيل المستقبل.

الروضان: محب للناس
ذكر وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان ان الفقيد احب الناس فأحبوه ورحيله فاجعة للجميع من دون استثناء، سائلا المولى عز وجل ان يغفر له ويلهم اهله الصبر والسلوان.

مشعل الأحمد: عمل في الداخل والخارج
قال نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد ان الفقيد كان يعمل طوال حياته وكرس عمله وجهده لسمعة الكويت سواء في الداخل او الخارج.
واضاف «الله المستعان على وقع هذا الحدث المؤسف الا اننا يجب ان نكون مؤمنين بقضاء الله وقدره ونسأل الله ان يغفر للفقيد ويلهم اهله الصبر والسلوان».

ناصر المحمد: الله يرحمه
عبر نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد عن بالغ حزنه بوفاة المغفور له ناصر الخرافي، متقدما بالتعازي لأسرة الفقيد.
واكتفى المحمد بالقول «الله يرحم الفقيد ويسكنه فسيح جناته ويرحمنا ويرحم الجميع»

العفاسي: رجل وطني
وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد العفاسي تحدث عن مناقب الفقيد، قائلا «بصماته واضحة ساهمت في بناء الكويت اقتصاديا، ولا احد ينكر اسهاماته التي جعلت من الكويت مكانة اقتصادية في المنطقة حتى اصبح رجلا وطنيا من رجالات الكويت التي تعتز بها».
واعرب العفاسي عن امله وثقته بان يسير ابناء الفقيد على نهجه الذي بنى قوة اقتصادية للبلاد وان يكون لها الخير في المجالات التي كان ولا يزال يساهم في نشرها الفقيد.

حسين المعتوق: داعم للأحرار
أكد امين عام التحالف الاسلامي الوطني حسين المعتوق ان المرحوم ناصر الخرافي رمز للوطن ورمز للوحدة الاسلامية والوطنية، كما انه رمز للمقاومة وداعم للمجاهدين والاحرار في كل العالم.

الفضالة: فجعنا برحيله
أكد رئيس الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة ان الكويت فجعت بوفاة احد اعمدتها الاقتصادية ممن لهم بصمات واضحة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وقال «هذا قدرنا، وهذه هي مشيئة رب العالمين وعزاؤنا الوحيد ان يسير ابناء الفقيد على نهجه في عمله، الذي وصل الى دول عدة ورفع فيها اسم الكويت عاليا في المجال الاقتصادي والإنساني».

مدافع عن قضايا الأمة
قال بري عن المرحوم: «عرفناه وخبرناه مدافعاً عن قضايا الأمة ومتصدياً للفتنة وعاملاً مخلصاً في سبيل وحدة المسلمين والعمل العربي المشترك»، مذكراً بأنه «قدم الكثير من أجل بلسمة الجراح وإزالة آثار العدوان الإسرائيلي عن لبنان وجنوبه وبلدة مارون الراس الحدودية، فتبقى رمزاً لوفائه وإخلاصه».

أعلى وسام لبناني
قلد بري المرحوم ناصر الخرافي باسم الرئيس اللبناني ميشال سليمان وسام الارز من رتبة فارس، وهو أعلى وسام في لبنان، وقد تسلم الوسام رئيس المجلس جاسم الخرافي بحضور أمير البلاد.

البراك: شخصية اقتصادية مرموقة
عبر النائب مسلم البراك عن بالغ حزنه واهل الكويت لفقد شخصية اقتصادية مرموقة، مبينا ان القضاء والقدر لا يمكن الاعتراض عليهما، داعيا المولى عز وجل أن يكون الخير في ابناء الفقيد لما فيه مصلحة الكويت.
ولفت الى ان للفقيد بصمات في المشاريع الاقتصادية والمؤسسات التي وضع جهده فيها والتي سيكون لها انعكاس ايجابي على البلد.

الهارون: شخصية عالمية
تقدم وزير التجارة والصناعة احمد الهارون بخالص العزاء لاهل الكويت لفقدهم ابناً من ابنائهم الذين ساهموا في مسار التنمية والتطوير في البلاد.
وقال الهارون ان الفقيد كان له الدور البارز في تطوير الاقتصاد الكويتي ومحاولته الدائمة لابراز اسم الكويت في المحافل الدولية حتى اصبحت شخصية الخرافي عالمية.

الرومي: رفع اقتصاد الكويت
أكد نائب رئيس مجلس الامة عبدالله الرومي أن الفقيد عمل من أجل الإنسانية في مجالات شتى، وقام بنهضة وتنمية الشباب من خلال فتح فرص وظيفية لكثير من الشباب في كثير من الدول العربية والاسلامية.
واوضح الرومي ان الكويت تفقد احد رجالتها الذين ساهموا برفع اقتصادها وجعلها بمرتبة متقدمة وثابتة اقتصاديا بين دول المنطقة، موضحا ان الكويت تودع الفقيد في وقت هي في امس الحاجة لخدمات مثل هؤلاء الرجال.

المرزوق: في ذاكرة الاقتصاديين
قال رئيس اتحاد المصارف حمد المرزوق إن للفقيد ابداعات في مجال المشاريع المهمة في البلاد وكذلك الشركات المساهمة في البورصة عبر خلق العديد من فرص العمل للشباب التي حققت العيش الكريم والرغد لمنتسبيها.
وبين المرزوق ان الفقيد ناصر الخرافي سيكون في ذاكرة جميع الاقتصاديين الكويتين بل لن يمحى من ذاكرة اهل الكويت بفضل انجازاته الاقتصادية الكبرى.

الحمود: بصماته واضحة
اكتفى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود، بعد أن أدى واجب العزاء، بالقول «للفقيد بصمات واضحة في اقتصاد الكويت، وكذلك على الجانب الاجتماعي، ولا نقول سوى رحمه الله واسكنه فسيح جناته وغفر له».

المويزري: رفع اسم الكويت
أكد النائب شعيب المويزري ان الفقيد لم يكن يهتم فقط برفع اسم الكويت عاليا في المجال الاقتصادي، بل امتدت مساهماته لتصل الى الجوانب العلمية والصحية والاجتماعية لأهل الكويت والوطن العربي.

الخنفور: الجميع فُجع بوفاته
أوضح النائب سعد الخنفور ان الكويت برحيل ناصر الخرافي فقدت رجلا له من الاسهامات والايادي البيضاء على المحتاجين والفقراء الشيء الكثير، مشيرا الى ان جميع المواطنين والمقيمين في الكويت فُج.عوا بخبر رحيل ناصر الخرافي.

عاشور: رجل عصامي
أوضح النائب صالح عاشور أن اهل الكويت أجمعوا على محبة الفقيد ناصر الخرافي، نظرا لما له من عطاء واسع في المجال الاقتصادي والاجتماعي الخيري، مشيرا الى انه كان رمزا اجتماعيا عصاميا، استطاع ان يكوّن لنفسه ولبلاده سمعة طيبة.

«الهيئة الخيرية»:
أسهم في مشاريع التنمية والنهضة
تتقدم الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، رئيساً وأعضاء وعاملين، بأحر التعازي وأصدق المواساة لأسرة الخرافي الكرام بوفاة رجل الأعمال البارز ناصر محمد عبد المحسن الخرافي في العاصمة المصرية القاهرة عن عمر يناهز الـ 68 عاماً، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يدخله فسيح جناته ، وأن يلهم ذويه وأسرته الصبر والسلوان.
وأعربت الهيئة الخيرية في بيان صحفي عن بالغ ألمها وحزنها لرحيل أحد أبناء الكويت البررة الذي ينتمي إلى عائلة كريمة لها باع طويل في العطاء والعمل الخيري والتنموي، مستذكرة أن عائلة الخرافي من العائلات السباقة في دعم مشاريع الخير والتنمية والإغاثة، فقد أقامت مسرح الهيئة «قاعة محمد عبد المحسن الخرافي»، كما شاركت بسخاء في إغاثة ضحايا باكستان إثر فيضانات 2010 .
وتابعت الهيئة «إن مجموعة شركات ناصر الخرافي نجحت على مستوى الكويت والعالم العربي في دعم مسيرة البناء والتنمية، واحتلت سمعة عالمية في مجالات الهندسة، والمقاولات، والصيانة، وأعمال النفط والمياه، والكيماويات، والطاقة وغيرها، وباتت من الشركات ذات الحضور القوى في مجال التحديث والأعمال وتشغيل آلاف العاملين، والتبرع ببناء العديد من المشاريع والدخول في مجالات استثمارية شتى أسهمت في نهضة العديد من الأمم».
نسأل الله سبحانه وتعالى القائل في محكم التنزيل «كُلُّ نَفْسٍ ذَائ.قَةُ الْمَوْت.»، أن يغفر له ويرحمه ، ويعفو عنه ، ويكرم نزله ، ويوسع مدخله ، ويغسله بالماء والثلج والبرد ، وعزاؤنا أن للفقيد بصمات واضحة في بناء اقتصاد الأمة، سائلين الله سبحانه وتعالى الصبر على الابتلاء، قال تعالى «وَبَشّ.ر. الصَّاب.ر.ينَ الَّذ.ينَ إ.ذَا أَصَابَتْهُم مُّص.يبَةٌ قَالُواْ إ.نَّا ل.لّه. وَإ.نَّـا إ.لَيْه. رَاج.عُونْ» .

السفير العماني: علاقاته دبلوماسية
قال السفير العماني لدى البلاد سالم المعشني ان العلاقات الدبلوماسية التي ساهم الفقيد ناصر الخرافي في توطيدها لا تقتصر فقط على الكويت، بل كان لها مفعول في شتى بقاع الدول العربية، مشيرا الى ان عزاءنا يمتد الى جميع اهل الكويت والى القيادة السياسية.

المهري: نطق بالحق في أحلك الظروف
قال السيد محمد باقر المهري ان الكويت فقدت أحد أبرز رجالاتها الاقتصادية وأحد أعمدة النهضة العمرانية الكويتية الحديثة بوفاة المرحوم المغفور له ناصر محمد الخرافي الرجل الذي كان يدافع عن مختلف القضايا المصيرية داخلياً وخارجياً، فقد وقف مع المقاومة اللبنانية وزعيمها ضد اسرائيل الغاصبة وفي أحلك الظروف، ناطقاً بالحق لا تأخذه في ذلك لومة لائم رغم مكانته الاقتصادية الكبيرة، بالإضافة الى مكانته الاجتماعية والسياسية.
وقبل وفاته بثلاثة أيام تقريبا قال ما لا يتجرأ ان يقوله أحد وأبدى موقفه المشرف الشجاع ثم قضى نحبه ليلتحق بالرفيق الأعلى.
ان المرحوم ناصر الخرافي كانت مواقفه وطنية وبطولية طيلة حياته، وقد أحبته الشعوب العربية، وبخاصة الشعبان اللبناني والمصري، بالإضافة الى جميع شرائح الشعب الكويتي قاطبة.
وبهذه المناسبة الحزينة الأليمة نعزي أسرة الفقيد وأخاه رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي والشعب الكويتي والشعوب العربية، فرحمك الله يا أبا مرزوق وأدخلك الله فسيح جناته بحق محمد وآله.

فرحات: محب لمصر والعرب
أكد السفير المصري لدى البلاد طاهر فرحات أن للفقيد دورا كبيرا في اقتصاد مصر، واسهاماته كانت وما زالت واضحة وايجابية، ليس في الشأن الاقتصادي وحسب بل حتى على الصعيد الاجتماعي والثقافي والرياضي، مشيرا الى ان الفقيد كان محبا لمصر والعرب، وأن مصر احبته.
وأوضح فرحات أن ناصر الخرافي لم تفقده الكويت وحسب بل افتقدته الامة العربية والاسلامية اجمع لما لهذا الرجل من بصمات واضحة في فعل الخير لجميع الاقطار العربية.

مارون الراس تقيم مجالس العزاء
أقامت حسينيات بلدة مارون الراس في جنوب لبنان مجالس عزاء، تستمر 3 أيام، حدادا على وفاة ناصر الخرافي.
وقال اعيان البلدة إن مجالس العزاء هي حداد على روح الفقيد، الذي سارع الى بناء البلدة، بعد تعرضها لدمار العدوان الاسرائيلي عام 2006.

اتصل بنجلي الفقيد
شرف يعزّي
ا ش أ ــ قدم الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري التعازي الى سمو أمير البلاد والشعب الكويتي الشقيق، وأسرة آل الخرافي في وفاة ناصر الخرافي رئيس مجموعة الخرافي.
وذكر بيان صحفي صادر عن رئاسة مجلس الوزراء ان شرف يؤكد «ان الأمة العربية فقدت بوفاته علما اقتصاديا كثيرا ما ساهم بمشروعات مجموعته واستثماراتها في دعم جهود التنمية في مصر، وفي الدول العربية كافة، سائلين الله ان يتغمد الفقيد الكريم بواسع رحمته ورضوانه، وان يلهم ذويه الصبر والسلوان».
كما اتصل رئيس الوزراء المصري بمرزوق وبدر الخرافي، نجلي الفقيد، وقدّم لهما التعازي مشيداً بمناقبيته ودوره.

القاهرة: وقف البورصة دقيقة حداداً
وقفت البورصة المصرية امس دقيقة حدادا قبيل بدء التداول لوفاة المرحوم ناصر الخرافي، تقديرا لإسهاماته في الاقتصاد المصري.
وقال مدير البورصة محمد عبدالسلام في كلمة رثاء، إن الأوساط الاقتصادية في مصر تلقت نبأ وفاة الخرافي بصدمة كبيرة، مشيرا الى الدور البارز الذي تحتله شركاته ومؤسساته في مصر على مدار عقود عديدة.
واعتبر عبدالسلام أن الخرافي «شخصية كبيرة» ليس على مستوى مصر والكويت فقط، بل على المستوى العربي بشكل عام. واضاف ان حب رجل الاعمال الكويتي الفقيد لمصر جعلها في أولى اهتماماته، لتحتل المرتبة الأولى في استثماراته خارج الكويت، والتي تقدر بمليارات الدولارات، معربا عن أمله أن تستكمل مؤسسات الخرافي في مصر مسيرتها الناجحة وتوسعاتها واستراتيجيتها التي أرساها قبل وفاته.
ولفت عبدالسلام في الوقت نفسه إلى ارتباط أنشطة شركات الخرافي الذي وافته المنية أمس الأول بالقاهرة بغالبية فئات الشعب المصري، موضحا أن استثمارات مجموعة الخرافي ساهمت في تقوية الاقتصاد المصري على مدار السنوات الماضية.
وأشار الى تنوع استثمارات مجموعة الخرافي بين الصناعات الاستراتيجية والبترولية والغذائية وجميع القطاعات الاقتصادية الأخرى، مؤكدا أن جميع شركات المجموعة في مصر تتسم بقوة الملاءة المالية والأداء القوي.
وقال إن الهبوط الذي سجلته أسهم شركات المجموعة بالبورصة عقب نبأ وفاته جاء تعبيرا عن صدمة الموقف، متوقعا سرعة ارتداد الأسهم للصعود مرة أخرى اعتمادا على المراكز المالية القوية لتلك الشركات.
وكانت مؤشرات البورصة المصرية قد تراجعت أمس بشكل جماعي في مستهل أيام الأسبوع متأثرة بعمليات بيع مكثفة ليهبط مؤشرها الرئيسي «إيجي إكس 30» بنسبة %3.43 ومؤشر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mzmzmz.yoo7.com
 
وليّ العهد تقدَّم الحشد الكبير من المشيِّعين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: