صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه
نر حب بجميع الزوار الكرام ونر جو منكم التسجيل

صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه

رئيس التحرير جعفر الخابوري
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «القاعدة» يبث تسجيلاً لبن لادن قبل وفاته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 3785
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: «القاعدة» يبث تسجيلاً لبن لادن قبل وفاته   الخميس مايو 19, 2011 11:32 pm

«القاعدة» يبث تسجيلاً لبن لادن قبل وفاته

واشنطن - أ ف ب

أشاد زعيم تنظيم «القاعدة» أسامة بن لادن بثورتي تونس ومصر وتوقع أن تعم «رياح التغيير» جميع الدول الإسلامية، وذلك في تسجيل صوتي سجل قبل مقتله وبثته مواقع جهادية فجر أمس (الخميس).

وقال زعيم «القاعدة» في التسجيل الذي تبلغ مدته 12 دقيقة و37 ثانية «أضاءت الثورة من تونس فأنست بها الأمة وأشرقت وجوه الشعوب وشرقت حناجر الحكام وارتاعت يهود لقرب الوعود فبإسقاط الطاغية سقطت معاني الذلة والخنوع والخوف والإحجام ونهضت معاني الحرية والعزة والجرأة». كما تطرق بن لادن إلى الثورة المصرية إلا أنه لم يأت على ذكر سقوط نظام حسني مبارك، ما يوحي أن الرسالة سجلت على الأغلب قبل وقوع ذلك في 11 فبراير/ شباط.

وقال بن لادن «بسرعة البرق أخذ فرسان الكنانة قبساً من أحرار تونس إلى ميدان التحرير فأنطلقت ثورة عظيمة وأي ثورة، ثورة مصيرية لمصر كلها وللأمة كلها أن اعتصمت بحبل ربها». وأضاف «أحسب أن رياح التغيير ستعم العالم الإسلامي بأسره، فينبغي على الشباب أن يعدوا للأمر ما يلزم». كما دعا بن لادن بقية الشعوب العربية والإسلامية إلى الاقتداء بثورتي تونس ومصر.

وقال موجهاً حديثه إليهم «يعي الحكام أن الشعب خرج ولن يعود حتى تتحقق الوعود. إن الظلم في بلادنا قد بلغ مبلغاً كبيراً وقد تأخرنا كثيراً في تغييره، فمن بدأ فليتم نصره الله ومن لم يبدأ فليعد للأمر عدته».

في الأثناء، أكد كبار المسئولين في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أمس الأول أنه «حان الوقت لالتزام الصمت» بشأن تفاصيل الغارة التي قتل فيها بن لادن، معتبرين أن التسريبات في الصحف بشأن هذا الهجوم تسيء إلى العمليات المقبلة من هذا النوع. وقال رئيس هيئة أركان الجيوش الأميرال مايكل مولن في مؤتمر صحافي «حان الوقت لالتزام الصمت».

وأوضح «وصلنا إلى نقطة قد نسيء فيها إلى قدرتنا الثمينة (على شن غارات من هذا النوع) ولا يمكننا السماح بذلك. أن المعركة لم تنته»


صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3177 - الجمعة 20 مايو 2011م الموافق 17 جمادى الآخرة 1432هـ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mzmzmz.yoo7.com
 
«القاعدة» يبث تسجيلاً لبن لادن قبل وفاته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: