صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه
نر حب بجميع الزوار الكرام ونر جو منكم التسجيل

صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه

رئيس التحرير جعفر الخابوري
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 «الصحة»: جرح عميق عند الفتى المدهوس وحالته مستقرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 3801
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: «الصحة»: جرح عميق عند الفتى المدهوس وحالته مستقرة   الجمعة مارس 01, 2013 8:46 am

«الصحة»: جرح عميق عند الفتى المدهوس وحالته مستقرة


الوسط - محرر الشئون المحلية

قال مدير إدارة العلاقات العامة والدولية بوزارة الصحة ان الفتى «16 عاماً» الذي أصيب في حادث السير بمدينة حمد يوم السبت الماضي قد تم نقله بواسطة سيارة إسعاف بمعرفة والديه من منزله بمدينة حمد إلى مجمع السلمانية الطبي الأربعاء (27 فبراير/ شباط 2013).

واوضح ان فريقا طبيا بمجمع السلمانية قام بفحص ومعاينة المصاب حيث تبين وجود جرح عميق كان قد سبق معالجته بطريقة غير مهنية بواسطة أناس غير مؤهلين طبياً للقيام بمثل هذه المعالجات، ما أثر على الجرح وكاد أن يتعرض المصاب بسببها لمضاعفات خطيرة.

واضاف ان الفريق الطبي قام بتقديم جميع المتطلبات الطبية للمصاب بعد الفحص وإجراء الأشعة للتأكد من عدم وجود إصابات أو كسور، مشيرا الى انه تم إدخال المصاب إلى مجمع السلمانية الطبي وهو حالياً يعالج من إصابته وحالته الصحية مستقرة. واهابت وزارة الصحة بالجميع عدم أخذ أو تلقي علاج من أفراد أو جهات غير مرخصة أو معتمدة طبياً من الجهات الرسمية ودعتهم إلى التوجه فوراً للمراكز الصحية القريبة أو المستشفيات المرخصة والمعتمدة رسمياً تفادياً لحدوث أي مضاعفات خطيرة للمرضى أو المصابين قد تعرض حياتهم للخطر .

إلى ذلك قام وفد من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ضم نائب الرئيس عبدالله الدرازي والنائب أحمد الساعاتي بزيارة للفتى الذي تعرض لحادث سيارة في منطقة داركليب مطلع هذا الاسبوع وأدخل مستشفى السلمانية، مطمئنة لسلامته.

وكانت المؤسسة قد أجرت اتصالات مع أهل الفتى الذي ظل مختفيا منذ إصابته في الحادث وكذلك مع الجهات الأمنية ووزارة الصحة لتأمين علاجه في المستشفى وتفاديا لمضاعفات قد تؤثر على حياته أو صحته، وقد تكللت هذه الاتصالات بعودة الفتى الى منزله ومن ثم نقله الى مستشفى السلمانية.

ويخضع الفتى للعلاج من التهاب في جنبه الأيمن ناتج عن عملية خياطة أجريت له خارج المستشفى، حيث تم الآن فك الخياط وتنظيف الجرح حتى يلتئم، كما أجريت فحوصات شاملة على الفتى وأثبتت النتائج سلامته عدا كدمة بسيطة في الرأس نتيجة ارتطامه بالأرض وشد في رجله، إلا انه في حالة صحية جيدة بشكل عام.

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3828 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mzmzmz.yoo7.com
 
«الصحة»: جرح عميق عند الفتى المدهوس وحالته مستقرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه :: مجلة 1948الا سبوعيه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: