صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه
نر حب بجميع الزوار الكرام ونر جو منكم التسجيل

صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه

رئيس التحرير جعفر الخابوري
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 مساجد تعمل بالمولدات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 3786
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: مساجد تعمل بالمولدات   الخميس مايو 30, 2013 6:53 am

مساجد تعمل بالمولدات


عقيل ميرزا ... سكرتير التحرير
aqeel.mirza [at] alwasatnews.com
تصغير الخطتكبير الخط


قبل نحو أسبوعين قام سمو ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بزيارة ميدانية إلى وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، وذلك ضمن سلسلة زيارات يقوم بها إلى وزارات ومؤسسات الدولة.

التوجيه الأبرز في هذه الزيارة كان يتعلق بإعادة بناء المساجد إذ جاء في الخبر الرسمي لوكالة أنباء البحرين (بنا) أن سموه «وجه الوزارة إلى سرعة إنجاز ما تبقى من توصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق، وخصوصاً الدور الأساسي والهام لوزارة العدل في إعادة بناء المساجد».

ويأتي توجيه سمو ولي العهد بعد نحو عام ونصف العام من إصدار تقرير بسيوني الذي اعتبر في فقرته رقم (1334) بأن الهدم «من الطبيعي أن يُنظر إليه باعتباره عقاباً جماعياً من شأنه أن يؤجج التوتر بين الحكومة والمواطنين الشيعة».

ومن هنا فإن دعوة ولي العهد إلى إغلاق هذا الملف لو تم تنفيذها هي دعوة لسد بؤرة من بؤر «التوتر» كما عبّر عنها تقرير بسيوني، إلا أن شيئاً عملياً من قبل وزارة العدل لتنفيذ هذه الدعوة لم يحدث منذ أن قام سموه بزيارته إلى الوزارة حتى اليوم، وبالتأكيد أنا لا أعني خطوات عملية خلف الكواليس، وإنما خطوات عملية علنية تشعر الناس بأن وزارة العدل في طريقها لإغلاق هذا الملف بمعالجة صادقة وحقيقية.

وقبل زيارة سمو ولي العهد وتحديداً قبل شهر ونصف الشهر سمعنا من وكيل وزارة العدل للشئون الإسلامية والأوقاف، عن خطة زمنية مرحلية لإعمار دور العبادة (المساجد) إلا أننا لم نسمع عن أي تطور يتعلق بهذه الخطة الزمنية، بل أن المشكلة أكبر من عدم وجود خطة، لأن بعض المساجد المهدمة التي قام الأهالي بإعمارها في بعض المناطق يمنع توصيل التيار الكهربائي لها، فهي تعمل بمولدات ديزل، ويمكن للمسئولين زيارة بعض هذه المواقع للتأكد!

مشكلتنا أننا نبحث عن حل ينقل البلاد والعباد من حالة التوتر إلى حالة الهدوء ولكننا غير قادرين على سد بؤر التوتر واقتلاع عناقيدها الحارقة التي لا تزال تلهب الوضع، فنحن قادرون وفي منتهى السلاسة على توزيع 100 ألف نسخة من المصاحف على مساجد غانا ضمن مشروع توزيع مليوني مصحف في إفريقيا - وهو عمل مقدس وطيب ومأجور ومشرف للبحرين - إلا أننا في الوقت نفسه وللأسف غير قادرين على أن نغلق ملف هدم المساجد في الداخل البحريني، وهي مسألة تحتاج إلى تأمل ونظر.

عقيل ميرزا
صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3918 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mzmzmz.yoo7.com
 
مساجد تعمل بالمولدات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه :: صحيفة سلطنة عمان الا سبو عيه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: