صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه
نر حب بجميع الزوار الكرام ونر جو منكم التسجيل

صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه

رئيس التحرير جعفر الخابوري
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نطالب خليفه بن سلمان ان يتنحى عن السلطه كفايه فقر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 3779
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: نطالب خليفه بن سلمان ان يتنحى عن السلطه كفايه فقر   الإثنين يوليو 15, 2013 6:40 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mzmzmz.yoo7.com
جعفر الخابوري
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 3779
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: نطالب خليفه بن سلمان ان يتنحى عن السلطه كفايه فقر   الإثنين يوليو 15, 2013 6:41 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mzmzmz.yoo7.com
جعفر الخابوري
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 3779
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: نطالب خليفه بن سلمان ان يتنحى عن السلطه كفايه فقر   الإثنين يوليو 15, 2013 6:42 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mzmzmz.yoo7.com
جعفر الخابوري
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 3779
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: نطالب خليفه بن سلمان ان يتنحى عن السلطه كفايه فقر   الإثنين يوليو 15, 2013 6:45 am

بمناسبة حفل تأبين الشهيد سعيد الإسكافي قررت أن اكتب لكم قصة الشهيد والتي يرويها صديقه الذي كان معه اثناء اعتقاله وتعذيبه وقتله في السجن

في ليلة الخميس .. الموافق 28/6/1995 ،مايقارب الساعة العاشرة والنصف او الحادية عشر تقريبا ، لقد تم الهجوم على منزلي و منزل صديقي الشهيد سعيد من قبل قوات الشغب ، علما بان منزلنا يبعد عن بيت الشهيد 10 امتار تقريبا .. وأثناء مداهمة المنزل تم ترويع الاطفال والنساء وتكسير اثاث المنزل من غير ادانة ولا تهمة .. في ذلك الوقت كنت مع احد اصدقائي نذاكر بعض الدروس في منزله ولم اعلم الداهمة ، وايضا الشهيد سعيد لم يكم في منزله اذ كان في بيت احد اقاربه ..
وحينما رجع كل منا الى منزله اخبرونا اهالينا بما حدث من مداهمة المنازل .. وقد تفاجأنا بما حدث .. اذ اثناء المداهمة للمنازل امرت قوات الشغب بالقبض علينا ..
عندما توجهت الى منزل صديق الشهيد سعيد و اذا بنا تقابلنا في الطريق .. وكلانا يسأل الآخر لماذا الهجوم و المداهمة لمنازلنا؟؟ وكانت الاجابة .. لا ادري ...!
قررنا نحن الاثنين بأن نسلم انفسنا الى مركز الخميس لنرى ما السبب .. ، فاخذ كل منا يودع اهله .. للمصير المجهول .. وعند ذهابنا .. توقف الشهيد وقال لي هيا بنا نصلي الى ربنا ركعتين في المسجد ومن ثم نذهب .. فذهبنا وصلينا حتى ركبنا سيارة والدي الذي اوصلنا الى مركز الخميس .. دخلنا الى المركز و وقفنا عند الاستقبال في الاثناء سألنا الشرطي ما القضية ؟؟
فأجبنا لا ندري .. كل الذي نعرفه بانه امر بالقبض علينا ولا ندري ما السبب ؟؟ فقام الشرطي بأخذ البيانات والعناوين .. علما بان الشرطي بحريني الجنسية ، وقال الشرطي لوالدي اذهب انت الآن وبعد بضع ساعات سوف نردهم الى منازلهم فذهب والدي وبقيت انا والشهيد سعيد في غرفة الاستقبال كل منا ينظر الى الآخر.
امر الشرطي البحريني شرطيا آخر بحرينيا بان ياخذنا الى ساحة تقع وسط المركز (حوش) و تحيطها العنابر والسجون .. كانت الساعة آنذاك التاسعة والنصف صباحا تقريبا أجلسنا الشرطي مع مساجين الجنائيات ( المخدرات.... نظرت الى الشهيد واذا ببسمة على شفتيه تعلو على وجهه ولم تكن عاداته كذلك اذ كان كثير المرح .. وجاء وقت صلاة الظهر أخذنا نتوضأ وصلينا و وضعوا لنا الطعام للغذاء إلا ان الشهيد رفض الأكل وما زال في صمت رهيب حتى صلينا المغرب .. مع حمرة تسود وجهه وكأنه احس بما يخبأ له من مصيبة وما يجري عليه .. واضعا رأسه بين ركبتيه ..
فأتيت اليه وجلست عنده و وضعت يدا على كتفه وسألته ما بك يا سعيد ؟؟ فرفع راسه وكان شديد الحمرة وقال لي بان راسه يؤلمه جدا .. فقمت وطلبت من الشرطي بان يحضر له الدواء وهو (البندول) فاتى به الشرطي وشربه الشهيد .. وبعد دقائق اتى شرطيا ونادى باسمائنا انا والشهيد و اخذنا الى مكان آخر وكانت الساعة السابعة تقريبا من ليلة الجمعة .. وكان الشرطي بحريني الجنسية أخذ يسالنا عن قضيتنا فأجبنا لا ندري ما القضية ..؟؟ فاخذ يضحك ويستهزئ بجوابنا ويقول سوف تعرفون ما القضية الان عند وصولكم العنبر ، وصلنا الى العنبر فتح الشرطي الباب و اذا به مكتب يجلس عليه شرطي بلوشي طويل القامة ضخم الجثة يعرف في المركز بصدام مع شرطي سوري (لعنهم الله) .. ومن هنا بدات رحلتنا المأساوية الحزينة التي تركت اثرا في نفوس الشعب المخلصين.. حيث كان كل منهما في يده (هروة) التي اذا نزلت على البدن كانها صعقة كهربائية .. حيث استلمنا الشرطيان البلوشي والسوري وخرج الشرطي البحريني من المكتب .. ادار بوجوهنا البلوشي الى الجدار وامر الشرطي السوري بان يفتشنا وفعل ذلك اللعين بما امر .. وعندما انتهى من تفتيشنا امر مرة ثانيه تقيدنا بالهفكري الحديد ويجعل الخرقة على اعيننا .. فصار المرتزق الزنديق حرا وصرنا نحن المواطنين مكبلين .. وابتدا التعذيب في ذلك الوقت ولم يكن ضابطا موجودا في ذلك الوقت وصرنابين يدي مجرمين سفاكين للدماء .. حرنا البلوشي ونحن مقبلين الى الزنزانة وأوقفنا فيها مقابلين الجدار مع الجو الحار في الصيف .. حتى اخذ يشتمنا ويلقي الاهانات وصار يتفنن في تعذيبنا ويضربنا ضربا شديدا على رؤوسنا بالهروة والهوز المتين الذي بداخله كانت بعض الحجارة حتى نصل الى الاغماء .. علما بان ايدينا مكبلة من الخلف .. حتى نسقط من شدة ضربنا على رؤوسنا مع الحر الشديد كان يغشي علينا .. حتى نعود بعد الغشية واذا بالركلات المتوالية (بالسفتي الحديد) في ذلك الوقت كنا نصرخ من شدة الالم والتعذيب الوحشي .. حيث كان الشهيد سعيد يردد عطشان .. عطشان وانا كذلك .
وحينما اوشك علينا الموت اوقف التعذيب بمقدر ساعة حتى اقبل علينا في يده كاس من الماء من السخان وهو يغلي .! وانا هنا لا اسطر كلمات للمبالغة ..
تصوروا اخواني هذا التعذيب .. مع هذا لا ندري ما قضيتنا .. اين القانون من هذا .. وبعد ساعة واصل التعذيب والتنكيل فينا ، هذه المرة اخذ الهوز او الكيبل ويفعل به حركات تمس الشرف وسخيفة منها يضع الهوز في دبرنا ، طبعا في هذه الحالة كانت ثيابنا علينا ونحن واقفين مكبلين مقابلين الجدار والخرقة على اعيننا ونحن نصرخ ونصيح ونتقلب من شدة التعذيب و هو يتلذذ ويضحك علينا كالكلب وصرت انا بحالة ليس قادر على الكلام من شدة الغضب والالم الشديد وكنت ابكي عاليا واذا بالشهيد يكبر في وجه الظالم بصوت عال .. اخذني الاستغراب لم يكبر سعيد ؟؟ ومن هو الذي يدفعه بترديد (الله اكبر .. الله اكبر) .. علما بان الشهيد سعيد كان يعاني معي نفس الالم والتعذيب .. وكلما ارتفع صوت سعيد عاليا ازداد غضب الجلاد ضربا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mzmzmz.yoo7.com
جعفر الخابوري
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 3779
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: نطالب خليفه بن سلمان ان يتنحى عن السلطه كفايه فقر   الإثنين يوليو 15, 2013 6:45 am

وأخذ الشهيد سعيد يرد الضربات برجليه الجريحتين .. وهندما انهكه التعب أي الجلاد من شدة الحر وتعذيبنا .. تركنا بالجراح على الارض وكاننا ذبائحاذ كان انف الشهيد ينزف دما ومن فمه من اللكمات وانا كنت كذلك ايضا .. كنا نقول له بحرقة وانا اصيح ما جرمنا ما القضية ؟؟ فاخذ يسبني ويشتمني .. حتى امر شرطيا آخر بان يقف علينا حارسا لكي لا ننام ولا نجلس او نتكئ على الجدار ونحن نأن من شدة التعذيب والآلم ..
وفي منتصف الليل انهارت قوانا حتى وصلنا لحالة من الانهيار الجسدي والنفسي اذ مع التعذيب و وقوفنا بلا نوم .. في الاثناء جاء الينا الجلاد اللعين .. ويفعل لنا بعض الحركات السخيفة ذلك لاننا لا نرى من اعيننا المصمدة بالخرقة ولم نستطع على التحرك الطبيعي ولا عن الدفاع عن انفسنا و لو بكلمة ..
وما اذكره ليسمح لي الاخوة قد يقزز مشاعركم لكن لابد للتاريخ ان يكتب ..اخذ اللعين يفعل النكر بنا ويعتدي علينا مع وجود لباسنا علينا وعند انتهاءه من فعلته النكراء خرج بسرعة وبقينا نبكي بكاء شديدا ولكن ما باليد من حيلة وبقينا نعاني بآلامنا ونحن واقفون حتى الصباح .. ومع اذان الفجر كان وقت الفطور فجاء الشرطي وفك القيد ونزع الراط من اعيننا وامرنا بالاكل .. مجرد ان جلسنا على الارض سقطنا على ظهورنا من شدة التعذيب حتى جاء صباح الجمعة لم يحقق معنا اي ضابط .. وكان كل من بأتي اوقات العمل عندهم يمارس التعذيب من البدء .. مع الليلة الثانية هي ليلة السبت ظننا باننا سننام الليلة لكن من دون جدوى جعلونا واقفين حتى زاد الارهاق والالم واصبحنا جثث هامدة حتى اصابتنا الهلوسة واللاغماء..
ومع فجر السبت جاء الشرطي واخذ يفك القيد مني وانا في حالة لا استطيعالحركة او الوقوف .. وجاء للشهيد سعيد ليفك قيده وهو ينزف من الجراح ..واخذ الشرطي يامر الشهيد بالجلوس ..لكن الشهيد سعيد وصل الى حالة يقاوم في الشرطي بالصرخ عاليا ويكبر .. ولا يأتمر باوامر الشرطي حتى تجمع عدد من الشرطة واخذوا ينهالون بالضرب والتعذيب ويطفون بعض السجائر على بدن الشهيد و الشهيد يقاومهم .. ويردد انا لست خائفا منكم .. لا اخاف الا من الله .. وكان يردد الله اقوى من الظالم .. ويكررها كثيرا في ذلك الوقت .. أسال نفسي في ذلك الوقت من اين للشهيد سعيد هذه القوة والجرأة .. وانا ايست عندي اذ كان جسمي منهك وكانه مشلول ..حتما هي قوة من عند الله .. اخذ الشهيد سعيد يقاوم ..
في الاثناء اتى الشرطي المدعو في المركز بصدام وفي يده سيخ حديد حاد في مقدمته وكانه مسنون وغرسه في كتف الشهيد .. حتى اخذ الشهيد سعيد بالصراخ .. صرخة كانت تدوي لا زالت في اذني وما احلى من الصرخة .. واخذ احدهم يعندي على الشهيد جنسيا حتى قيدوه ورفعوه فوق الفيلقة لمدة ربع ساعة و هم يضربونه في كل مكان وهو معلق .. اخذ الدم يكثر على جسد الشهيد حتى رموه على الارض .. وهو يان من الالم والتعذيب ..
وفي الساعة التاسعة والنصف صباحا اتى شرطي مدني من اللجنة بحريني الجنسية اسمه عادل لكي يستلمنا وياخذنا الى اللجنة والتحقيق .. وجاؤوا بنا الشرطة يحملوننا كالجنازة .. وكان الشهيد مغميا عليه .. وكان يأن من الالم اما انا فكنت مدرك و مع ما عانيته من التعذيب ..
فوآنا ونحن في حالة صعبة .. اخذ يرتبك وبدت على وجهه علامات التعجب والارباك .. فاخذ يستدعي الشرطة لكي يسألهم عن ماذا فعلنا ؟؟ .. فوقفوا صامتين حتى كرر عليهم فلم يجيبوا .. فامر بوضعنا في السيارة لكي يبعثونا مستشفى القلعة وانا اسمع الشهيد يأن انينا خفيفا حتى نزلوه بالشهيد سعيد للمستشفى و ابقوني في السيارة الى لجنة التحقيق وانا لا اعرف مصير صديق الشهيد سعيد حتى سقط الشهيد بدمائه .. حينها استدعاني كبير الضباط هناك في اللجنة (عطية الله) وسألني هل سعيد معه مرض مزمن ؟ أجبته لا .. فرد علي قائلا هل تعلم بأن سعيد كان يعاني من تلف في كبده ؟!
وهكذا رحل سعيد وهل لا يعرف ما تهمته ولماذا عذب وقتل حتى انه لم يحقق معه في اعتقاله؟؟..





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mzmzmz.yoo7.com
جعفر الخابوري
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 3779
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: نطالب خليفه بن سلمان ان يتنحى عن السلطه كفايه فقر   الإثنين يوليو 15, 2013 6:46 am

انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
الله ينتقم من ال خليفه الظلام

اريد ان اكمل قصة الشهيد

وعندما اراد الذهاب الى المركز فقد لبس ((فانيلتين)) حتى لا يحس بالالم وهو لا يعلم بان اساليبهم في التعذيب وحشيه

حتى انه سدد ديونه في نفس اليوم الذي ذهب فيه الى المركز وكانه لديه شعور بانه لن يرجع فقام بتوديعنه وكأنه يشعر بانهوا لن يرجع الى الابد وكلنا في نياح لفراقه فكان شخصيه مرحه محبوب يحبه الجميع

بعد عدة ايام من ذهاب الشهيد برجليه جاءت الشرطه الى بيت الشهيد يطلبون والده وفي ذلك الوقت كان وقت صلاة الظهر وكان والده في المسجد فذهب معهم اخ الشهيد وابن عمه ولم يقولوا لهم بانه مات بل قادوهم كانهم بهائم لا يعرفون مصير ابنهم الى ان وصلوا الى المستشفى وهم لا يعرفون ماهو حاله وفي قلق عليه
ثم دخلوا غرفه في المستشفى تسمى الثلاجه مادا تتوقعون شعور الاب والاخ في ذلك الوقت انهاروا من شده المصيبه العظيمه .
الى هذه الدرجه من اللعانه لم يخبروهم حتى بموته فقد صدموهم
لم يتجاوز 19 سنه
آه آه آه عليك يا سعيد
كانت مصيبه كبيره يوم فقدك ودائما نتذكرك
اوجع الله قلوب معذبيك يا شهيد كما اوجعتم قلوبنه





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mzmzmz.yoo7.com
جعفر الخابوري
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 3779
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: نطالب خليفه بن سلمان ان يتنحى عن السلطه كفايه فقر   الإثنين يوليو 15, 2013 6:50 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mzmzmz.yoo7.com
 
نطالب خليفه بن سلمان ان يتنحى عن السلطه كفايه فقر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صحيفة عبد الكريم الخابوري الاسبوعيه :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: