وافقت الحكومة على مقترح نيابي بتحديد مدّة قصوى للردّ على طلب شهادة حسن السيرة والسلوك المطلوبة على المواطنين عند التوظيف في الجهات الحكومية.
وقالت الحكومة إنها توافق على المقترح «من خلال تحديد مدّة قصوى هي أسبوعين للردّ على طلب شهادة حسن السير والسلوك المطلوبة عند التوظيف في الجهات الحكومية».
وأكدت الحكومة أنها لا تدخر جهدًا في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور والتي من بينها شهادات حسن السير والسلوك، وقد قامت بتدشين خدمة طلب إصدار هذه الشهادة في موقع الحكومة الإلكترونية، وذلك ضمن التسهيلات التي تقدمها الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بوزارة الداخلية.
كما أفادت بأنها تعكف على تدشين خطّ ساخن للتواصل مع الإدارات المعنية فيما يخصّ الخدمات المقدمة من قبل الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية.
وأكدت، في ذات الوقت، أن طلب الحصول على شهادة حسن السير والسلوك عند التقدم لشغل الوظيفة العامة والتوظيف في الجهات الحكومية يكون وفقًا للإجراءات الرسمية، إذ يُقدم طلب من قبل الجهة الحكومية المعنية إلى الجهة المختصة بوزارة الداخلية، ويتم تزويدها بتلك المعلومات بشكل مباشر وفق الإجراءات المقررة.
وبيّنت أن غاية شهادة حسن السير والسلوك هي حماية شرف ونزاهة الوظيفة العامة؛ لضمان كفاءة المتولي عليها وحسن سير المرفق العام وحماية أسرار ومسؤوليات الوظيفة العامة.