في إطار التواصل مع المؤسسات وحصر احتياجاتها وتطويرها
ممثلا سادسة المحرق يلتقيان برئيس و إداريي المركز الصحي بالدير
المحرر - 26/12/2010م - 12:58 ص | عدد القراء: 10
النائب علي العشيري والبلدي د. محمد عباس
التقى ممثلا الدائرة السادسة بمحافظة المحرق النيابي علي العشيري والعضو البلدي د. محمد عباس برئيس مركز بنك البحرين الوطني الصحي بالدير الدكتور جميل ناصر وممثلي الأقسام في المركز وإداريي المستشفى، في إطار سعيهما لمد جسور التواصل و حصر احتياجات المؤسسات في الدائرة السادسة في محافظة المحرق.
وخلال اللقاء، تمت مناقشة النواحي التي تحتاج إلى تعاون من أجل تطويرها وحل مشاكلها، ومنها تواصل المركز مع ممثلا الدائرة وتوعية الأهالي بأهمية الأنظمة المتبعة في المركز من اجل تقديم خدمات أفضل للأهالي مثل نظام المواعيد و غيرها من الأنظمة.
كما تطرق اللقاء إلى مناقشة احتياجات المركز التي رفعها أهالي الدائرة لممثلاهما النيابي والبلدي، ومنها توفير طبيب وفني أسنان أضافي في الفترة المسائية و توفير خدمات الأشعة في الفترة المسائية، فيما أيد رئيس المركز وممثلي الأقسام في المركز مثل هذه الاحتياجات، وأضافوا بأن المركز بحاجة إلى توفير أجهزة قياس السكر لتوزيعها على المرضى وكذلك توفير جهاز أشعة للكشف على حالات سرطان الثدي، فيما تم بحث إمكانية مخاطبة بعض الجهات لتوفير الدعم للمركز.
وتطرق اللقاء إلى الاحتياجات الأخرى مثل توفير مواقف إضافية للمترددين على المركز، وتم الاتفاق على أن يبحث العضو البلدي للمنطقة د. محمد عباس وضعية الأرض الملاصقة للمركز وإمكانية استملاكها و تحويلها إلى مواقف للسيارات.وطرح ممثلا الدائرة على إداريي المركز الصحي بعض الملاحظات المنقولة من الأهالي، ومنها توفير سيارة إسعاف في المركز، وقد علق رئيس المركز بأن سياسة الوزارة توفير سيارة إسعاف في كل محافظة وان المسافة بين مركز المحرق ومركز الدير قصيرة جدا ولا تستدعي توفير سيارة إسعاف في المركز، فيما تمت مناقشة شكاوى الأهالي الصعوبة في الحصول على إجازات مرضية لدى بعض أطباء المركز.
كما نوقشت شكوى الأهالي بخصوص الإغلاق المبكر للمواعيد المسائية، إذ يتوقف المركز عن إعطاء مواعيد عند الساعة 8:40 مساء، وأفاد رئيس المركز بأنها سياسة الوزارة في تخصيص الوقت المتبقي لنهاية الدوام و هو 20 دقيقة للحالات الطارئة.
ونقل ممثلا الدائرة لإداريي المركز شكوى المواطنين من معاملة بعض الموظفين مع المرضى وطول الطابور عند الصيدلية، وأفاد رئيس المركز بأنهم سينظرون للموضوع و أن الضغط على الصيدلية ناتج عن وجود موظفة من قسم الصيدلة في إجازة.
وفي ختام اللقاء، اتفق الحاضرون على ضرورة دعم الأنشطة التي ينوي المركز تنظيمها لتوعية الأهالي بأهمية إتباع الأنظمة الموضوعة من اجل التسهيل على المواطنين و تقديم خدمات ذات جودة عالية و تحسين آليات التواصل مع المواطنين في إرسال الرسائل عن طريق الهاتف للتذكير بالمواعيد وإيصال المستجدات في المركز إلى المواطنين وكذلك العمل على توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية التي يحتاجها المركز.