حركة جعفر الخابوري الاسلاميه
نر حب بجميع الزوار الكرام ونر جو منكم التسجيل
حركة جعفر الخابوري الاسلاميه
نر حب بجميع الزوار الكرام ونر جو منكم التسجيل
حركة جعفر الخابوري الاسلاميه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حركة جعفر الخابوري الاسلاميه

احدر ان يصيبك فيروس الحقيقه فتشقى
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
المراقب العام
المراقب العام
جعفر الخابوري


عدد المساهمات : 11656
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 54

صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري  Empty
مُساهمةموضوع: صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري    صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري  Icon_minitimeالأحد يوليو 16, 2023 8:53 pm

احيانا عند صعودك للطائرة قد تلاحظ أن الجو حار داخل مقصورة الطائرة وقد تراودك بعض التساؤلات الأخرى عما إذا كان هنالك عطل في مكيفات الطائرة وتبدأ بالتململ المبكر قبل طمأنتك بأن المكيفات سوف تعمل سريعا.. حسنا نستعرض الأسباب سريعا..

هناك ثلاثة مصادر هواء لاجهزة التكييف في الطائرة ، اولها مصدر هواء ارضي حيث يتم توصيل الخرطوم في العادة اسفل الطائرة اثناء توقفها ، ثانيا وحدة الطاقة المساعدة APU وهو عبارة عن محرك نفاث صغير الحجم يوجد في ذيل الطائرة يقوم بضخ الهواء الى اجهزة التكييف .. وأخيرا المحركات.

في البداية يتم استخدام الاجهزة الارضية للتبريد وهذا لتوفير الوقود عند صعود الركاب ، تكون عدة ابواب مفتوحة فيكون من الصعب على اجهزة تكييف الارضية تبريد الطائرة بشكل فعال خصوصا في الصيف لذلك قد تشعر ببعض الحر.

قبل اغلاق الابواب بنصف ساعة يتم فصل اجهزة التبريد الارضية و استبدالها بوحدة الطاقة المساعدة ، قد تلاحظ اثناء الاستبدال توقف اجهزة التكييف لدقائق قليلة. 

بعد اغلاق كافة الابواب و قبل تشغيل المحركات ، تتوقف اجهزة التكييف مرة اخرى ، السبب ان الهواء القادم من وحدة الطاقة المساعدة يتم تحويله للمحركات، حيث يتم استخدام ضغط الهواء لتدوير كافة مكونات المحركات حتى تصل لسرعة معينة تصبح فيها قادرة على الدوران بشكل ذاتي ، اثناء هذه العملية ، سترتفع الحرارة بشكل ملحوظ!

بعد اكمال التشغيل ، يتم اطفاء وحدة الطاقة المساعدة بعدها تعود اجهزة التكييف للتشغيل مرة اخرى ، لكن هذه المرة مصدر الهواء يكون المحركات.
 قد تلاحظ احيانا في بعض الطائرات قبل الاقلاع بثواني توقف التكييف مرة اخرى ويكمن السبب انه يمكن زيادة قدرة المحركات اذا تم ايقاف عملية اخذ الهواء منه للتكييف وبعد الاقلاع تعود اجهزة التكييف مرة اخرى للعمل.

#عشاق_الطيران 💗✈
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mzmzmz.yoo7.com
 
صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري
» صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري
» صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري
» صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري
» صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة جعفر الخابوري الاسلاميه :: مجلة مدينة حمد-
انتقل الى: